Sole Music

Thursday, September 18, 2008

حتى اذا اكتمل الحب


أحببتك؟ ربما... لا أستطيع أن أجزم

فى لحظة شعرت أنك كل شىء وفى لحظة شعرت أنك لا شىء.

هذه المرة قررت أن أدرس مشاعرى وأختبرها بدقة...ألا أدع مجالاً للتصورات والخيالات... أن أكون طبيعية بقدر ما أستطيع وقد فعلت، وربما هذا ما ساعدنى كثيراً فى النهاية.. ساعدنى الا أتألم بقدر ما تألمت سابقا. كانت لحظة واحدة انغرس فيها الخنجر فى قلبى وبعدها لم أعد أشعر بشىء.

هل يعنى هذا أننى لم أحبك بالفعل؟ أم أن الحوائط والحواجز التى حميت بها قلبى فى تلك المرة كانت كفيلة بامتصاص قوة الصدمة؟

أعرف أنى لست انسانة حائرة مترددة أو متسرعة فى مشاعرى.. لسبب بسيط أنى مؤمنة تماماً أن ما كان دافعاً لاثارة مشاعرى لا بد أن يكون حقيقياً ولكن هذه المشاعر تحتاج الى ما يقويها ويغذيها... تماما مثل النار التى تحتاج الى استمرار الامداد بالوقود لتظل مشتعلة ومتوهجة والا خبت وأنطفأت.

اذن كانت هناك أسباب لاثارة مشاعرى نحوك... نعم ، ولكنها  لم تستمر لأنها لم تجد ما يبادلها ... فالحب علاقة تكافؤية تبادلية... أنت تحب شخصاً ليس لأنه ذو صفات متواءمة معك من وجهة نظرك فحسب، وليس لأنه قد يبهرك بأفكاره وتصرفاته ويجبرك على احترامه فحسب، ولكن الحب لن يكتمل الا اذا شعرت بأن هذا الشخص يكمل نقصاً بداخلك... يمنحك أنت ايضاً الاحساس بالوجود والاهتمام وأنك شيئاً مؤثراً فى حياته... وبأن لديك ما يحتاجه لتظل ناره هو أيضاً مشتعلة ومتوهجة.

وأعرف أنى لست انسانة أنانية... لسبب بسيط أن هذه هى الطبيعة البشرية للانسان.. فطره الله عليها.. أن يعطى وأن يأخذ.. أن يشعر بالاحتياج وفى نفس الوقت يستمتع بلذة التأثير. وهذان الاتجاهان لا بد أن يتوافقا فى الشدة ويتزامنا فى الحدوث حتى يكتمل الحب. فان فقد أحدهما فلا يكفى الآخر نفسه ضامناً لبقاء الحب واستمراره.

وأعرف أنى لست نادمة... بل بالعكس أنا فخورة  بمشاعرى التى تولدت تجاهك... حتى وان لم تكتمل... حتى وان لم يكتب لها الاستمرار... هل تعرف لماذا؟

لأنها أشعرتنى بقدر من البهجة... لأنها فى يوم من الأيام ساعدتنى على العمل وقدمت لى دافعاً كافياً للمضى قدماً... لأنها منحتنى القدرة على اختبار نفسى وتقييم ذاتى...

 

لأنها كانت عاملاً مهما كان ولا يزال يؤكد لى اننى انسانة

4 comments:

lomi said...

7elw awi awi awi keep writting bgd ur words always touch my heart

السنونو said...

رائع يا دينا وصادق جدا وحقيقى جدا جداً

Dina said...

thanx Lamyaa and Samah for ur encouragement. i'm happy that i could express the feeling the way that can reach u

نسر الشرق said...

الحقيقه انا مش قادر افهم الكلام ده اوى مش عارف ليه
بس ده اكيد لسبب فى انا
لانى مش عارف يعنى ايه حب بين راجل وست
بجد
مستنى ردك على مدونتى
http://nisr-elsharq.blogspot.com/